حصرياً لبرنامج يحدث في مصر حول
  أهم النتائج
نمط حياة المصريين وأهم ما يشاهدونه خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان
       
المزيد أحدث الاستطلاعات
       
  رقم اليوم [رقم في حياتنا]
  [ 16% ]
[ احتلت الممثلة "مي عز الدين" المركز الأول كأفضل ممثلة في رمضان وذلك بنسبة 16%، تليها "هالة فاخر" بنسبة 10% ثم "نيللي كريم" بنسبة 8%.  ]  
[ المصدر :  المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" – استطلاع رأي: "نمط حياة المصريين وأهم ما يشاهدونه خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان"، 27 يوليو 2014.  ]  
 للحصول رقم في حياتنا علي البريد الإلكتروني الخاص
 بك يرجي التسجيل  
       
المزيد اخبار عن بصيرة
قنوات الحياة الأعلى مشاهدة تليها شبكة قنوات النهار ثم شبكة أم بي سي
[ جهة النشر :  مركز بصيرة  ]  
[ التاريخ :  2014-07-27  ]  
محمد رمضان أفضل ممثل ومي عزالدين أفضل ممثلة و"بيبسي" أفضل إعلان
[ جهة النشر :  مركز بصيرة  ]  
[ التاريخ :  2014-07-27  ]  
"ابن حلال" لمحمد رمضان أعلى المسلسلات مشاهدةً وبرنامج "رامز قرش البحر" أعلى البرامج مشاهدةً في رمضان
[ جهة النشر :  مركز بصيرة  ]  
[ التاريخ :  2014-07-22  ]  
61% من المصريين يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد و12% يرونه متوسط و4% يرونه سئ
[ جهة النشر :  مركز بصيرة  ]  
[ التاريخ :  2014-07-16  ]  
       
المزيد المؤتمرات و ورش عمل
       
المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة

عن المركز

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.
تعتمد بصيرة في إجراء بحوث الرأي العام على مجموعة متنوعة من أدوات جمع البيانات ومعالجة البيانات بما في ذلك المقابلة الشخصية، والهاتف، والإنترنت، وجماعات النقاش البؤرية، وغيرها.
وتتلخص رؤيتنا في بصيرة في تقديم استطلاعات رأي ذات مستوٍ عالٍ من الجودة والمصداقية ، استنادا إلى بيانات دقيقة، وتتمتع في نفس الوقت بالكفاءة في الوقت اللازم للتنفيذ والتكلفة المالية. ويكرس فريق العمل في بصيرة كل الخبرة والجهد والوقت لتقديم المشورة الثاقبة والبيانات الدقيقة لجمهور المستفيدين والمتعاونين معنا.
     
الأهداف (المهام)
القيام بمسوح ميدانية واستطلاعات رأي عام في المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية. -
القيام ببحوث ودراسات في مجال التسويق وعلم النفس. -
القيام ببحوث ودراسات في مجال الإعلام بما في ذلك الصحافة والتليفزيون والإذاعة والإعلام الاجتماعي (الانترنت وغيرها من وسائل الاتصال الحديثة). -
تصميم وتقديم برامج تدريبية في المجالات المختلفة لعمل المركز. -
تقديم الاستشارات الفنية في المجالات المختلفة لعمل المركز. -
التعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والدولية في المجالات المختلفة لعمل المركز. -
تنظيم المؤتمرات والندوات المتصلة بالمجالات المختلفة لعمل المركز. -
 
   
مجالات العمل
يوفر المركز المصري لبحوث الرأي العام مجموعة شاملة من الخدمات تتضمن، ولا تقتصر على، ما يلي:
اتجاهات الرأي العام -
بحوث السوق -
الأبحاث الاجتماعية والسلوكية -
وسائل الإعلام وتحليل المحتوى بما في ذلك (وسائل الاعلام السمعية والبصرية والاجتماعية) -
البحوث والدراسات الديموغرافية -
برامج تدريبية على طرق ومنهاجية قياس الرأي العام -
 
   
مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل
في سعيها لنشر ثقافة واستخدام بحوث الرأي العام، تلتزم بصيرة  بكافة المعايير والممارسات الأخلاقية العالمية التي تنظم إجراء بحوث الرأي العام. وتتعهد بصيرة  باتباع ونشر مجموعة المبادئ المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزم بها كل من مستخدمي نتائج البحوث والجمهور بوجه عام. ويعتبر ذلك التعهد والالتزام بتلك المبادئ ضرورياً للحفاظ على الثقة في المركز والحفاظ على مصداقيته.
 
   
 
بصيرة على الفيسبوك
 
بصيرة من تويتر
 
بصيرة يوتيوب
   
 
الصفحة الرئيسية | عن المركز | الهيكل التنظيمي | أحدث الاستطلاعات | الركن الأعلامي | الإصدرات | مؤتمرات وورش عمل | أهم الروابط | للتسجيل | أتصل بنا
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - المركز المصري لبحوث الرأي العام - جميع الحقوق محفوظة