نمط حياة المصريين وأهم ما يشاهدونه خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان


 
محمد رمضان أفضل ممثل ومي عزالدين أفضل ممثلة و"بيبسي" أفضل إعلان
قنوات الحياة الأعلى مشاهدة تليها شبكة قنوات النهار ثم شبكة أم بي سي

بمناسبة شهر رمضان الفضيل أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعاً للرأي العام حول نمط الحياة اليومي للمصريين في رمضان،وأهم ما يشاهدونه في شهر رمضان في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وهو ثاني استطلاع يجريه المركز حول نمط حياة المصريين في شهر رمضان حيث أجري الاستطلاع الأول في الأسبوع الثالث من شهر رمضان وذلك لرصد التغيرات التي طرأت على المصريين في نهاية الشهر.

وتشير نتائج الاستطلاع الثاني إلى أن نسبة المصريين الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات يومياً في رمضان زادت من 52% في الاستطلاع الأول لتصل إلى 60% في هذا الاستطلاع، بينما ظلت نسبة من ينامون من 4 إلى 5 ساعات يومياً 28%.

ولم يحدث تغير في أعلى 3 مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام في رمضان، حيث استمرمسلسل "ابن حلال" للممثل محمد رمضان في المرتبة الأولى بأعلى نسبة مشاهدة بلغت34%، ويليه مسلسل "دلع بنات" لمي عز الدين بنسبة 13%، ثم مسلسل "سجن النسا" لنيللي كريم في الترتيب الثالث بنسبة مشاهدة 10%، ولكن ظهر مسلسل "دكتور أمراض نسا" مع مسلسل "السبع وصايا" بنسبة 6% لكل منهما، واستمر صاحب السعادة لعادل إمام بنسبة 5%، وتوزعت باقي النسبة على العديد من المسلسلات التي لم يحصل أي منها على أكثر من 4%.

وقد حصلت شبكة قنوات الحياة على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التي يشاهد المصريون المسلسلات من خلالها بلغت 54% تليها شبكة تليفزيون النهار بنسبة 31% ثم شبكة أم بي سي بنسبة 29% وشبكة سي بي سي بنسبة 18% ثم قنوات دريم بنسبة 9%.

وفي هذا الاستطلاع تم سؤال المستجيبين عن أفضل ممثل من خلال متابعتهم لمسلسلات رمضان لهذا العام، وجاء محمد رمضان كأفضل ممثل بنسبة 39% يليه عادل إمام في المركز الثاني بنسبة 5%، بينما احتل مصطفى شعبان المركز الثالث بنسبة 4%، وجاء كل من محمد عادل إمام ويوسف الشريف في المركز الرابع بنسبة 3%، وأجاب 19% بأنهم لا يستطيعون التحديد و 14% لا يرون أن هناك ممثل جيد في رمضان هذا العام.

وعلى صعيد الممثلات احتلت مي عز الدين المرتبة الأولى بنسبة 16%، تليها هاله فاخر بنسبة 10%، وفي المرتبة الثالثة جاءت نيللي كريم بنسبة 8%، واحتلت كل من ريهام سعيد وليلى علوي المرتبة الرابعة بنسبة 3%، ولم يستطع 23% تحديد أفضل ممثلة، ولم ير 21% من المصريين أن هناك ممثلة جيدة هذا العام في رمضان.

أما عن أكثر الإعلانات التي نالت إعجاب المصريين في شهر رمضان انخفضت نسبة من لم يعجبهم أي إعلان من 66% في الاستطلاع الأول إلى 48%في هذا الاستطلاع، وتفوق إعلان "بيبسي" هذا الأسبوع على إعلان "كوكاكولا" الذي احتل المرتبة الأول في الأسبوع السابق (8% لبيبسي مقابل 5% لكوكاكولا هذا الأسبوع)، وفي المرتبة الثالثة استمر إعلان "موبينيل" الذي تساوى معه إعلان "مستشفى 57357" والبنك الأهلي بنسبة 3%.

منهجية الاستطلاع:

تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1529 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 20 إلى 22 يوليو 2014. وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 69%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول النتائج التفصيلية والمنهجية المستخدمة أو للحصول على العرض البياني للنتائج يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني www.baseera.com.eg .
# الكلمات المتعلقة
نمط المصريين رمضان شهر

للتحميل البيان الصحفي

نمط حياة المصريين وأهم ما يشاهدونه خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان

بمناسبة شهر رمضان الفضيل أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعاً للرأي العام حول نمط الحياة اليومي للمصريين في رمضان،وأهم ما يشاهدونه في شهر رمضان في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وهو

استطلاعات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top