أفضل شخصية فنية لعام 2013


 
عادل إمام أفضل ممثل ويسرا ومنى ذكى تحتلان المرتبة الأولى لأفضل ممثلة ومحمد أبو تريكة أفضل لاعب كرة

بمناسبة نهاية عام 2013 أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاع لرأي المصريين حول أفضل شخصية في عام 2013 في المجالات المختلفة، وهي المرة الثانية التي يصدر فيها مركز بصيرة هذا الاستطلاع حيث تم إجراؤه من قبل في نهاية عام 2012.

وقد تم سؤال المصريين عن أفضل داعية إسلامي، وقد احتل الشيخ محمد حسان المرتبة الأولى بنسبة 24%، يليه الشيخ أحمد الطيب بنسبة 6% ثم الداعية مصطفى حسني بنسبة 5%. ومن اللافت للنظر أنه بين الحاصلين على تعليم جامعي تنخفض نسبة الشيخ محمد حسان لتصل إلى 15% ويقابل هذا الانخفاض ارتفاع في نسبة من يرون الداعية مصطفى حسني كأفضل داعية حيث يأتي في الترتيب الثاني بنسبة 10% ثم يأتي الشيخ أحمد الطيب والداعية عمرو خالد في الترتيب الثالث بنسبة 7%.

وعلى الصعيد الفني احتل عادل إمام المرتبة الأولى كأفضل ممثل بنسبة 14% وفي المرتبة الثانية يأتي نور الشريف بنسبة 7% وأحمد السقا بنسبة 6%. ويحتل عادل إمام المرتبة الأولى بين المصريين على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم التعليمية وتبدو التفاوتات بين الفئات المختلفة واضحة في من يحتلون المرتبة الثانية والثالثة حيث يحتل أحمد السقا المرتبة الثانية بين الشباب بنسبة 11% يليه أحمد حلمي بنسبة 9%، وبين الحاصلين على تعليم جامعي احتل نور الشريف وأحمد حلمي المرتبة الثانية بنسبة 8% لكل منهما بعد أن كان أحمد حلمي يحتل المرتبة الأولى بينهم في العام الماضي. كما توضح النتائج أن المصريين يرون كل من يسرا ومنى ذكي كأفضل ممثلة في 2013 تليهما غادة عبد الرازق. وبينما تحتل منى ذكي المرتبة الأولى بين الشباب في فئة العمر 18-29 سنة تحتل يسرا المرتبة الأولى بين المصريين الأكبر سناً.

وفي حين ذكر 12% من المصريين أنه لا يوجد مسلسل جيد في 2013 و47% أجابوا بأنهم لا يعرفون أجاب 6% بأن العراف كان أفضل مسلسل يليه الشك بنسبة 4% وخلف الله بنسبة 3%.

وجاء عمرو دياب في المرتبة الأولى كأفضل مطرب بنسبة 11% يليه مصطفى كامل بنسبة 5% ومحمد منير بنسبة 4%، وبين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى جاء عمرو دياب في المرتبة الأولى بنسبة 19% وفي المرتبة الثانية محمد منير بنسبة 8% ثم مصطفى كامل ووائل جسار بنسبة 3% لكل منهما. وجائت شيرين عبد الوهاب كأفضل مطربة بنسبة 14% تليها إليسا وأصالة بنسبة 5% لكل منهما.

وعلى الصعيد الكروي يحتل محمد أبو تريكة المرتبة الأولى لتفضيلات المصريين بنسبة 36%، يليه محمد صلاح بنسبة 2%.

منهجية الاستطلاع:

تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2068 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر من كل محافظات الجمهورية، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 65%، ويصل هامش الخطأ في النتائج إلى 3%. وقد تم تقدير المستوى الاقتصادي بناء على ملكية السلع المعمرة.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول النتائج التفصيلية والمنهجية المستخدمة يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني www.baseera.com.eg
# الكلمات المتعلقة
افضل شخصية 2013 فنية

للتحميل البيان الصحفي

أفضل شخصية فنية لعام 2013

بمناسبة نهاية عام 2013 أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاع لرأي المصريين حول أفضل شخصية في عام 2013 في المجالات المختلفة، وهي المرة الثانية التي يصدر فيها مركز بصيرة هذا الاستطلاع

استطلاعات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top