حصاد رمضان 2018


 
مسلسل نسر الصعيد قد حقق أعلى عدد مشاهدات على يوتيوب
حصاد رمضان 2018

شهد شهر رمضان هذا العام إذاعة عدد كبير من المسلسلات، وقد قام مركز بصيرة بعد انتهاء الشهر الكريم بحصر عدد المشاهدات لعشرين مسلسل على قنوات يوتيوب الرسمية الخاصة بالقنوات الفضائية والشركات المنتجة للمسلسلات وشركات الإعلانات خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر. كما قام مركز بصيرة بإجراء تقييم آراء المشاهدين في المسلسلات المختلفة من خلال تطبيق "نسألك" وهو تطبيق إلكتروني لاستطلاعات الرأي أطلقه مركز بصيرة حديثاً. ولا تعد هذه الآليات بديلاً عن استطلاعات المشاهدة ذات المنهجيات العلمية الدقيقة لكنها آليات مكملة كلها.

وقد أظهرت النتائج أن مسلسل نسر الصعيد قد حقق أعلى عدد مشاهدات على يوتيوب خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر حيث تخطى إجمالي عدد المشاهدات لحلقاته الثلاثين 195 مليون مشاهدة، يليه مسلسل كلبش 2 الذي حقق أكثر من 161 مليون مشاهدة ثم مسلسل رحيم بإجمالي مشاهدات بلغت 140 مليون مشاهدة، ويأتي في المرتبة الرابعة وبفارق كبير مسلسل أيوب بإجمالي 73 مليون مشاهدة ثم عوالم خفية بإجمالي مشاهدات بلغ 60 مليون مشاهدة.

وحصدت أربعة مسلسلات ما بين 30 مليون و50 مليون مشاهدة هم مسلسلات ربع رومي وطايع وعزمي وأشجان ولعنة كارما. وحصدت 8 مسلسلات ما بين 10 مليون و30 مليون مشاهدة لكل حلقاتها هي مسلسلات ضد مجهول، أبو عمر المصري، ليالي أوجيني، الوصية، مليكة، رسايل، فوق السحاب وبالحجم العائلي. وحصدت 3 مسلسلات على أقل من 10 مليون مشاهدة هي مسلسلات أمر واقع واختفاء والرحلة.

وفيما يتعلق بتطبيق نسألك فقد تم وضع سؤال عن كل مسلسل من خلاله يجيب المشاركون عما إذا كانوا شاهدوا المسلسل أم لا ورأيهم فيه. وقد غطى تطبيق نسألك 30 مسلسل. وقد جاءت سك على إخواتك كأعلى المسلسلات مشاهدة يليه نسر الصعيد ثم كلبش 2 ثم رحيم بينما جاء منطقة محرمة والسهام المارقة ولدينا أقوال أخرى كأقل المسلسلات مشاهدة.

وجاء مسلسل سك على إخواتك كأفضل مسلسل حيث يرى 54% من المشاركين أنه جيد يليه مسلسل كلبش 2 بنسبة 52% ثم رحيم بنسبة 51% ونسر الصعيد بنسبة 49% ثم خفة يد وربع رومي بنسبة 45% لكل منهما. وجاءت مسلسلات السهام المارقة، لعنة كارما، الرحلة ولدينا أقوال أخرى في نهاية القائمة حيث لم تتجاوز نسبة من يرون كل منهم جيد 15%.

جدير بالذكر أن عدد متوسط عدد الإجابات على كل سؤال بلغ 200 إجابة، ومعظم المستجيبين كانوا من الشباب الحاصلين على تعليم فوق متوسط أو الجامعيين.

# الكلمات المتعلقة
أعلى مشاهدة رمضان

للتحميل البيان الصحفي

حصاد رمضان 2018

حصاد رمضان 2018

شهد شهر رمضان هذا العام إذاعة عدد كبير من المسلسلات، وقد قام مركز بصيرة بعد انتهاء الشهر الكريم بحصر عدد المشاهدات لعشرين مسلسل على قنوات يوتيوب الرسمية الخاصة بالقنوات الفضائي

استطلاعات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top