استطلاع رأي المصريين حول أداء المحافظين


 

استطلاع رأي المصريين حول أداء المحافظين

بعد حركة المحافظين التي تمت في فبراير الماضي، أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعاً لرأي المصريين على مدار شهور مارس وأبريل ومايو لمعرفة رأي المصريين في أداء المحافظين ومدى رضاهم عن هذا الأداء، وقد أجرى الاستطلاع على عينة ممثلة من سكان كل محافظة من محافظات مصر ماعدا محافظات الحدود.

وتشير النتائج إلى أن نسبة الرضا عن أداء المحافظين في الأثنين وعشرين محافظة الذين أجرى فيهم الاستطلاع تراوحت بين 38% في محافظات الجيزة وبورسعيد والسويس، و74% في محافظة الإساعيلية، وبذلك يكون محافظ الإساعيلية هو أعلى محافظ من حيث نسبة رضا مواطني محافظته عن أدائه وتشير النتائج إلى أن هناك محافظات تنخفض نسبة الرضا عن أداء المحافظين فيهم عن 40% هم محافظات الجيزة وبورسعيد والسويس والقليوبية، بينما تتراوح نسبة الرضا بين 40% و 49% في 9 محافظاتهم القاهرة (40%) والغربية (41%) و وكفرالشيخ (48%) وقنا (48%) والبحيرة (49%). وتراوحت نسبة الأداء بين 50% و 59% في 5 محافظات هم أسوان(50%) والشرقية (50%) والمنوفية (52%) و أسيوط (54%) وسوهاج (57%)، وبلغت نسبة الرضا عن المحافظين 60% أو أكثر في 4 محافظات فقط هم: الأقصر (60%) ودمياط (64%) و الفيوم (64%) والإسماعيلية (74%).

# الكلمات المتعلقة

للتحميل البيان الصحفي

استطلاع رأي المصريين حول أداء المحافظين

استطلاع رأي المصريين حول أداء المحافظين

بعد حركة المحافظين التي تمت في فبراير الماضي، أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعاً لرأي المصريين على مدار شهور مارس وأبريل وماي

استطلاعات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top