بصيرة خلال شهر رمضان


 

يعتزم المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) إجراء مجموعة من استطلاعات الرأي العام خلال شهر رمضان للتعرف على نمط حياة المصريين، حيث تضم الاستطلاعات عدداً من الأسئلة التي تكشف تفضيلات المصريين للمسلسلات والقنوات خلال شهر رمضان بالإضافة إلى التغيير في العادات اليومية المتعلقة بالنوم والتنزه والاستهلاك وممارسة الشعائر الدينية.

.

وفي هذا الصدد صرح د. ماجد عثمان الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة أن مركز بصيرة أجرى استطلاعات مشابهة خلال السنوات الماضية، وأشار إلى أهمية مثل هذه الاستطلاعات في الكشف عن تفضيلات المصريين في المجالات المختلفة والتي تساعد متخذ القرار في وضع خطط موائمة لهذه التفضيلات.

.

وأضاف عثمان أنه في ضوء الفراغ المعلوماتي حول نمط المشاهدة والاستماع والذي له أهمية اقتصادية كبيرة قرر مركز بصيرة إجراء هذه استطلاعات، حيث إن معرفة نمط مشاهدة التليفزيون ومدى متابعتهم للمواد الإعلامية المختلفة وخاصةً المسلسلات التي تذاع بكثافة خلال الشهر الكريم تساعد منتجي المسلسلات على وضع خططهم الإنتاجية بما يتوافق مع ذوق المواطن المصري، كما تساعد القنوات وشركات الإعلانات وأصحاب المنتجات التي يتم الإعلان عنها على وضع خريطة الإعلانات وتقييم أثر الإعلانات على المشاهد المصري.

.

وقد أكد عثمان على أن مركز بصيرة يرصد باهتمام المظاهر الجديدة في الاندماج بين البث الفضائي والإنترنت والذي يتمثل في التحول نحو المشاهدة على الإنترنت بدلاً من التليفزيون وأثر ذلك على صناعة الإعلان بصفة خاصة وعلى نمط حياة المصريين بصفة عامة.

للتحميل البيان الصحفي

بصيرة خلال شهر رمضان

يعتزم المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) إجراء مجموعة من استطلاعات الرأي العام خلال شهر رمضا

استطلاعات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top