بالفيديو.. مدير مركز «بصيرة»: «الصعيد قاطع الانتخابات وده ناقوس خطر»

حذر ماجد عثمان ، مدير مركز «بصيرة » لاستطلاعات الرأي، الرئيس المقبل، من عدم الاهتمام بالصعيد، وقال «علينا ألا نتعامل مع الصعيد بعدم اهتمام، وأن نضعه في الاعتبار، ولا يشعر بالتهميش».

وأضاف «عثمان» في حوار مع برنامج «باختصار» على قناة «المحور»، مساء السبت، مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أن «نسب مشاركة محافظات الصعيد في انتخابات 2012 كانت أعلى من 2014».

وتابع: «الفيوم في 2012 كانت 51% وفي 2014 بقت 30%، وفي الوادي الجديد، كانت 45 % بقت في 2014 النسبة قلت إلى 27%، والجيزة قلت من 55 % إلى 42 %، وأسيوط وعدد من محافظات الصعيد».

وقال: «ده جرس إنذار يجب على الرئيس السيسي أن يأخذه في الاعتبار، فمش عايزين الصعيد يخرج عن الموضوع، وعلينا ألا نشعرهم بالتهميش، ومش عايزين الصراع السياسي يتحول لصراع طبقي».



حوارات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top