ترحيب سياسى واسع بنتائج استطلاع "بصيرة" حول رضاء 88% من المصريين عن أداء الرئيس..تهانى الجبالى:الثقة فى القيادة تدفع الشعب للصبر بالرغم من المشاكل..وتؤكد: نتائج الاستطلاع تحمله مسئولية أكبر تجاه الشعب

رحب عدد من السياسيين باستطلاع الرأى الذى أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" ٬ لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس بعد 5 شهور من توليه الرئاسة ٬ وأوضحت نتائج الاستطلاع أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس ارتفعت إلى 88 % فى نهاية الشهر الخامس لتولى الرئيس السيسى مهام الرئاسة مقابل 82 ٪ فى نهاية المائة يوم الأولى له ٬ بينما بلغت نسبة غير الموافقين 5% فى نهاية الشهر الخامس وهو نفس المستوى المشاهد فى نهاية المائة يوم الأولى .

وأشار عدد من السياسيين ل"اليوم السابع" إلى أن نتائج الاستطلاع جاءت متقاربة بشكل كبير من رأى الشارع المصرى فى أداء الرئيس المنتخب بالرغم من العمليات الإرهابية التى تشهدها البلاد ٬ موضحين أن هذا يعكس وعى الشعب المصرى وثقته فى القيادة السياسية الجديدة بعد ثورة 30 يونيو.

ومن جانبها أكدت المستشارة تهانى الجبالى مؤسس حركة الدفاع عن الجمهورية أن أى استطلاع يجرى على الشعب المصرى يظهر اطمئنانه لإدارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للملفات المعقدة والمتشابكة.

وأوضحت الجبالى فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن نتيجة استطلاع مركز بصيرة الذى أظهر رضا 88 % من المصريين عن أداء الرئيس السيسى يؤكد أن ثقة الشعب فى القيادة تدفعه للصبر بالرغم من كل المشاكل التى تواجهه.

وأضافت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابًقا أن الشعب الذى وثق فى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تحمل الهزيمة ورفض التنحي ٬ مؤكدة أن قرارات هذا الشعب متعلقة بوجدانه وأنه يثق فى وطنية قيادته بصرف النظر عما يواجهه من مشاكل معقدة على رأسها الإرهاب الأسود ٬ قائلة: "الشعب المصرى لديه وعى بحجم المخاطر التى تواجهه".

وشددت المستشارة تهانى الجبالى على أن الرئيس السيسى بلا شك ٬ يشعر بحجم التأييد الشعبى الذى يحيط به وبالظهير الشعبى الذى يسانده ٬ مؤكدة أن نتائج هذا الاستطلاع يحمله مسئولية أكبر تجاه هذا الشعب العظيم ٬ وألا يقبل بأى تراخٍ من جانب المسئولين بإدارته ٬ وأن يتقدم للأمام اقتصادياً وأمنياً واجتماعياً وثقافياً وفى كل المجالات.

وبدوره قال فرج فتحى أستاذ القانون إن الاستطلاع الذى أعلن عنه مركز بصيرة حول أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى يقترب بشكل كبير من رأى الشارع المصرى ٬ إذ أنه وسط العمليات الإرهابية ومحاولات قطر وتركيا للضغط على مصر استطاعت الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة المضى قدًما نحو ارتفاع فى معدلات الاقتصاد والأمن وفتح فرص عمل للشباب والتى كان آخرها الاعلان عن 30 ألف وظيفة للمدرسين.

وأضاف فتحى فى تصريح ل"اليوم السابع" ٬ أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن يعيد الروح لكل المصريين والتى افتقدها الجميع خلال الفترة الأخيرة تحديًدا بعد سلسلة من المظاهرات لم تنته حتى الآن ٬ هذا إلى جانب محاولات قطر للضغط على الاقتصاد المصرى بعدما قامت بسحب الوديعة التى اودعتها لمصر خلال عهد الرئيس السابق محمد مرسى.

ومن ناحيته قال الدكتور عمرو نبيل ٬ الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة ٬ إن استطلاع مركز بصيرة حول أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى وصل إلى نسبة 88 % من الشعب المصرى موافقون على أدائه هو نسبة قريبة من الواقع الفعلى فى الشارع.

وأضاف نبيل فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن قرارات الرئيس لاسيما فيما يتعلق بإجراءات مكافحة الإرهاب مرضية للشعب المصرى ٬ الذى أصبح مكافحة الإرهاب من ضمن أولوياته ٬ بجانب الأولويات الاقتصادية والمعيشية.



حوارات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top